منتدى الصندوق والقطاع الخاص.. نتائج إيجابية تدفع اقتصاد المملكة لمواصلة الازدهار

صناديق - الرياض

قبل 24 ساعة إنتهت فعاليات النسخة الثانية من الحدث الاقتصادي المهم لمنتدى صندوق الاستثمارات العامة «PIF» والقطاع الخاص، والذى وصل المشاركين فيه إلى 8 آلاف شخص من القطاع الخاص على مدار يومين، وهو ضعف عدد المشاركين في العام الماضي، وتوج بنتائج إيجابية شملت توقيع 69 مذكرة تفاهم بهدف توطين الصناعات المحلية، بحسب تصريحات لـ سعد الكرود، كبير الإداريين في «PIF» .

وأضاف الكرود في مقابلة مع « العربية Business»، أن أكثر من 80 شركة من شركات الصندوق عرضت خدماتها والفرص المتاحة فيها، وهذا عدد كبير يتجاوز نتائج المنتدى في العام الماضي؛ مشيرا إلى  أن الجهات الحكومية قدمت خدماتها للقطاع الخاص، لتسهيل أعماله.

وأضاف أن المنتدى شهد إطلاق منصة «مساهمة» التي ضمنها منصة القطاع الخاص ومنصة الموردين؛ بالإضافة إلى برنامج المقاولين الذي يساعد شركات المقاولات على تقديم خدماتها.. وبين أن صندوق الاستثمارات العامة محركا أساسيا لدعم الاقتصاد المحلي ونموه.

وأفاد الكرود، بأن منصة القطاع الخاص التابعة للصندوق عرضت أكثر من 200 فرصة تم تحقيقها مع القطاع الخاص بمبلغ يقارب 20 مليار ريال، وتابع: «الصندوق قدم عقودا للقطاع الخاص بقيمة تفوق 200 مليار ريال منذ إطلاق هذه المبادرة المهمة».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *