الأحد 19 شوال 1445هـ 28-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

أرامكو تعلق على نقل 8% من ملكية الدولة لصندوق الاستثمارات العامة

صناديق - الرياض

أصدرت شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية»، اليوم الخميس، توضيحا بخصوص التطورات الأخيرة التي أعلنتها الدولة بشأن نقل جزء من ملكيتها في أرامكو إلى محافظ شركات مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، قد أعلن صباح اليوم، عن إتمام نقل 8% من إجمالي الأسهم المصدرة لشركة الزيت العربية السعودية – أرامكو السعودية، وذلك من ملكية الدولة إلى محافظ شركات مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وأوضحت أرامكو السعودية، في بيان لها على موقع تداول، أنه بعد عملية النقل تظل الدولة المساهم الأكبر في الشركة؛ حيث تملك 82.186% من أسهم الشركة.

وأكدت أرامكو السعودية، أن عملية النقل هي عملية خاصة، والشركة ليست طرفًا فيها ولم تدخل في أي اتفاقيات بخصوصها، ولا يترتب على الشركة أي مدفوعات أو عوائد ناجمة عن عملية النقل.

كما أكدت أرامكو السعودية، أن عملية النقل لن تؤثر على العدد الإجمالي لأسهم الشركة المصدرة، وأن الأسهم المنقولة هي أسهم عادية مماثلة لأسهم الشركة العادية الأخرى.

وشددت، على أنه لن يكون هناك تأثير على أعمال الشركة، أو استراتيجيتها، أو سياستها لتوزيع الأرباح، أو إطار عمل الحوكمة فيها. وقالت أرامكو السعودية، إنها ستعلن عن أي تطور جوهري في حينه وفقًا للقواعد واللوائح المعمول بها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *