محادثات بين «سنترال» التايلاندية وصندوق الاستثمارات العامة حول «سيلفريدجز»

صناديق - الرياض

تخطط شركة «سنترال جروب – Central Group» التايلاندية لشراء علامات تجارية فاخرة تابعة لشركة «Signa Retail Luxury Holding»، بما في ذلك علامات «سيلفريدجز – Selfridges» في لندن، و«كاديوي جروب – KaDeWe» الألمانية، و«جلوباس – Globus» السويسرية.

وبحسب تقرير صادر عن «بيزنس إنسايدر»، تجري سنترال جروب، محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لرفع حصتها في «سيلفريدجز». كانت شركة الاستثمار التايلاندية قد اشترت شركة المنتجات الفاخرة في لندن بالشراكة مع «سيغنا» في عام 2022 مقابل حوالي 4 مليارات يورو.

بعد إبرام هذه الصفقة، قام رينيه بينكو، مؤسس سيغنا، بتسهيل عقد صفقة منفصلة منحت صندوق الاستثمارات العامة حصة 10% في شركة تمتلك أيضاً العقار الذي تستخدمه شركة «سيلفريدجز». تُدار شركة التجزئة والعقارات الأساسية من قبل شركات منفصلة تابعة لـ«سيغنا».

تسعى «سنترال جروب» إلى رفع حصتها في «سيلفريدجز» إلى 60%، وامتلاك الحصة المسيطرة في شركة التشغيل، وفقاً للتقرير.

في سياق ذات صلة بصفقات سنترال جروب، تقدمت شركة بيع الأزياء بالتجزئة الألمانية «برونينغر – Breuninger»  بعروض قوية من أجل الاستحواذ على علامة التجزئة «كاديوي» الشهيرة في برلين، في صفقة ربما تتجاوز قيمتها 100 مليون يورو، حسبما صرح أشخاص مطلعون على الأمر لـ«بلومبرج» في وقت سابق من الشهر الجاري.

بالإضافة إلى متجرها متعدد الأقسام الذي يحمل اسمها في برلين، تدير «كاديوي» أيضاً منافذ بيع منتجات فاخرة في كلٍ من ميونيخ وهامبورج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *