الثلاثاء 21 شوال 1445هـ 30-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

أكبر صندوق أمريكي دائم الخضرة للإقراض المباشر يجمع ملياري دولار

صناديق - وكالات

نجحت  شركة KKR & Co في جمع أكثر من 2 مليار دولار، من مستثمرين مؤسسيين في أكبر صندوق دائم الخضرة للإقراض المباشر في الولايات المتحدة، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر. تم إطلاق صندوق KKR US Direct Lending Evergreen Fund في مارس 2023 للتركيز على الديون المضمونة الممتازة لشركات السوق المتوسطة العليا، أو تلك التي تتراوح أرباحها بين 50 إلى 100 مليون دولار أو أكثر؛ بحسب ما نقلته « THE BUSINESS TIMES».

تكتسب «الصناديق دائمة الخضرة – Evergreen funds » شعبية بين مديري الائتمان الخاص كوسيلة لزيادة رأس المال؛ فهي تسمح لمدير الصندوق بجمع الأموال واستثمارها باستمرار، مع منح كل مستثمر المرونة في تحديد الوقت الذي يمكنه فيه استرداد كل حصته أو جزء منها. ويقارن ذلك بهياكل صناديق السحب التقليدية حيث تقوم المؤسسات عادة بالتزام واحد مقدما ويتم تأمين رأس مالها لعدة سنوات.

أطلقت KKR ثلاثة صناديق بنفس الهيكل الدائم للمستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك أداة أمريكية ذات رافعة مالية ونسخة أوروبية جمعت أكثر من 4 مليارات دولار، حسبما قال المصدر، الذي طلب عدم الكشف.. فيما رفض ممثل من KKR التعليق.

وقد جمعت استراتيجية الإقراض المباشر لشركة KKR، بما في ذلك الصناديق دائمة الخضرة والهياكل الأخرى، أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، وفقًا لهذا الشخص. تشمل صفقات الإقراض المباشر الأخيرة التي استثمرت فيها مركبات KKR تمويلًا بقيمة 2.8 مليار دولار للمساعدة في تمويل استحواذ Clarience Technologies على Safe Fleet وتسهيلات دين أحادية الشريحة بقيمة 2.34 مليار دولار لشركة MB2 Dental Solutions لعمليات الاستحواذ والنمو.

وصناديق دائمة الخضرة – Evergreen هي نوع من أدوات الاستثمار التي تسمح للمستثمرين بإجراء استثمارات طويلة الأجل في الشركات الخاصة. على عكس الصناديق الخاصة التقليدية، التي عادة ما يكون لها عمر ثابت، فإن الصناديق دائمة الخضرة ليس لها تاريخ انتهاء ثابت؛ بدلا من ذلك، يستمرون إلى أجل غير مسمى، مما يسمح للمستثمرين بالدخول والخروج من الصندوق على أساس دوري.

يشبه هيكل الصندوق الدائم الخضرة هيكل صندوق الأسهم الخاصة المغلق أو التقليدي من حيث أنه يجمع رأس المال من مستثمرين متعددين للاستثمار في محفظة متنوعة من الشركات الخاصة. الفرق الرئيسي هو أن الصناديق دائمة الخضرة مفتوحة؛ يسهل هذا الهيكل على المستثمرين الوصول إلى استثمارات السوق الخاصة بحد أدنى أقل للاستثمار، وهيكل أكثر سيولة وتعرض فوري لفئة الأصول، مقارنة بالهياكل المغلقة غير السائلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *