إتاحة البيان الربع سنوي لـ صندوق مشاركة ريت

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مشاركة المالية، عن إتاحة البيان الربع سنوي لصندوق مشاركة ريت للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 . وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، عبر تداول، إنه يمكن الحصول على نسخة من البيان من خلال المرفق التالي، أو الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق.

https://www.saudiexchange.sa/Resources/fsPdf/18492_1001_2024-04-20_17-24-19_ar.pdf

صندوق مشاركة ريت، هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل ومتوافق مع ضوابط ومعايير الشريعة الإسلامية، ويقوم المستشار الشرعي للصندوق بمراجعة شروط وأحكام الصندوق وجميع انشطة الصندوق دوريًا للتأكد من توافقها مع المعايير الشرعية المعتمدة.

تم تأسيس صندوق مشاركة ريت في المملكة العربية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو الاستثمار في الأصول العقارية المطورة تطويرًا انشائيًا وقابلة للتأجير وتحقيق دخل دوري تأجيري، وقد يستثمر الصندوق موجوداته بشكل ثانوي في مشاريع التطوير العقاري شريطة أن  لا تقل موجودات الصندوق المستثمرة في الأصول العقارية المطورة التي تولد دخل دوري عن 75%؛  وأن لا يستثمر الصندوق في الأراضي البيضاء.

وقد بدأ تشغيل الصندوق بعدد خمس عقارات وبقيمة 880 مليون ريال سعودي إلى أن تضاعف عدد الأصول العقارية التي يستثمر بها الصندوق وتجاوزت موجودات الصندوق واحد مليار ريال سعودي.

يدير الصندوق شركة مشاركة المالية، وتاريخ تأسيس الصندوق 17 أغسطس 2017 بسعر تأسيسي 10 ريال للوحدة الواحدة.. ويقوم مدير الصندوق بتثمين العقارات كل ستة أشهر وذلك من خلال تعيينه للمثمنين شركة «أولات» وشركة «فاليوسترات».. أما أمين الحفظ: شركة الإنماء للإستثمار.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *