«الصندوق الصناعي» يستهدف إقراض 12 مليار ريال بنهاية 2024

صناديق - الرياض

يستهدف صندوق التنمية الصناعية، اعتماد قروض ما بين 9 إلى 12 مليار ريال خلال العام الجاري، والوصول إلى إجمالي المبالغ المصروفة ما بين 6 إلى 8 مليار من إجمالي القروض المعتمدة.

وبحسب صحيفة «الاقتصادية» فإن صندوق التنمية الصناعية منذ تأسيسه عام 1974، عمل على مدار 50 عاما على تعزيز مسيرة التنمية الصناعية في السعودية، إذ تمكن من صرف 151 مليار ريال من إجمالي اعتمادات قروضه البالغة نحو 180 مليار ريال، ودعم قرابة 4000 مشروع تبلغ قيمتها الاستثمارية نحو 700 مليار ريال حاليا.

وقال الصندوق إنه على صعيد خططه لهذا العام، أطلق الصندوق الصناعي، وعبر أكاديميته، برنامج «نخب» المنتهي بالتوظيف، الذي يقدم لمستفيديه برامج تدريبية عملية ونظرية ضمن ثلاثة مسارات: نخب الائتمان، نخب المهندسين، نخب دراسات السوق، بالتعاون مع أكبر الجهات التعليمية على مستوى العالم.

 وبلغ عدد المتقدمين للبرنامج منذ إطلاقه عام 2019، نحو 74 ألف متقدم ومتقدمة، قبل منهم 274 متدربا ومتدربة، توزعوا على 3 مسارات، هي: نخب الائتمان (169) متدربا ومتدربة، نخب المهندسين 51 متدربا ومتدربة، ونخب دراسات السوق 54 متدربا ومتدربة، إذ شكلت نسبة الذكور 53 %، فيما بلغت نسبة الإناث 47 % من إجمالي عدد المقبولين في جميع دفعات البرنامج، كما سيطلق الصندوق هذا العام، النسخة الثالثة من “هاكاثون الصناعة 2024″، بعد نجاح النسختين الماضيتين.

ويهدف «هاكاثون الصناعة» إلى توفير منصة تربط أفكار وإبداعات الشباب والفتيات في السعودية باحتياجات المصنعين الوطنيين لإمدادهم بحلول فاعلة للمشكلات التي تواجههم في تسويق المنتجات، والتغليف، والتصميم وصناعة الهوية البصرية، ما يسهم في دعم جاذبية المنتجات السعودية بين المنتجات العالمية، ويحقق تقدما في رفع مؤشر رضا العملاء عن المنتجات الوطنية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *