الثلاثاء 21 شوال 1445هـ 30-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

تويوتا تضخ 300 مليون دولار في صناديق للتسويق الفضائي والذكاء الاصطناعي

صناديق - وكالات

تستثمر شركة تويوتا  موتور TOYOTA Motor مبلغ 300 مليون دولار، في ذراعها الاستثماري لدعم الشركات الناشئة المبكرة التي تركز على المناخ، وما يسمى بالتقنيات الرائدة في مجالات مثل احتجاز الكربون والذكاء الاصطناعي وتسويق الفضاء – Space Commercialisation.

وبحسب «THE BUSINESS TIMES» يؤدي هذا الضخ إلى زيادة إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة لشركة Toyota Ventures إلى أكثر من 800 مليون دولار.. يأتي هذا في الوقت الذي تراجعت فيه الشركات في جميع أنحاء العالم عن أنشطة المشاريع وسط انكماش أكبر.

قال جيم أدلر، الشريك العام لشركة Toyota Ventures: «إذا لم تسعى وراء الفرص المحفوفة بالمخاطر، فسوف يفوتك ما يحدث في العالم». وتابع: حققت Toyota Ventures أرباحًا بفضل رهانها المبكر على شركة الطيران – Joby Aviation للإقلاع والهبوط العمودي الكهربائى، التي تم طرحها للاكتتاب العام في العام الماضي، وهي أيضًا شريكة مع شركة صناعة السيارات.

وقال أدلر: «نحن نوفر الوصول إلى الشركات الأكثر اضطراباً».. متابعًا: «سيكون من سوء التصرف بالنسبة لهم عدم الاستمرار في ذلك.» وسيتم تقسيم المبلغ الجديد البالغ 300 مليون دولار بالتساوي بين صندوق المناخ الثاني التابع لشركة Toyota Ventures، والذي يدعم أمثال شركة الهيدروجين الناشئة Ecolectro.

وصندوقها الثاني للتكنولوجيا العميقة؛ وسيركز الصندوق الآخير على الشركات الناشئة ذات الثقل العلمي مثل مشغل خدمة الأقمار الصناعية Starfish Space وشركة برمجيات الحوسبة الكمومية Haiqu.

ومع تراجع عالم المشاريع الأكبر، انخفض عدد الشركات التي أطلقت وحدات رأس المال الاستثماري بنحو النصف في العام الماضي، بانخفاض من 122 شركة في عام 2022، وفقا لمزود بيانات الصناعة «GCV» Global Corporate Venturing.

وقامت شركات كبيرة أخرى مؤخرًا بتقليص حجم أذرعها الاستثمارية أو إغلاقها، بما في ذلك شركة البرمجيات العملاقة SAP، وشركة تعبئة زجاجات كوكا كولا Arca Continental، وAnheuser-Busch، وVerizon Communications، وفقًا لبيانات «GCV».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *