الثلاثاء 21 شوال 1445هـ 30-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق النقد: 300 مليار دولار حجم القروض لاقتصاديات الدول الناشئة منذ  «كورونا»

صناديق - وكالات

أعلنت كريستالينا جورجيفيا مديرة صندوق النقد الدولي، حجم القروض التي منحها الصندوق لاقتصاديات الدول الناشئة، منذ تفشي وباء كورونا، لافتة إلى أنها وصلت حتى الآن إلى 300 مليار دولار.

وقالت جورجيفيا في تدوينة لها على موقع إكس تويتر سابقا: من دواعي فخري أن أقول إنه منذ تفشي وباء كورونا، قدم صندوق النقد الدولي أكثر من 300 مليار دولار في شكل قروض لاقتصادات الأسواق الناشئة، وزاد قروضه المنقذة للحياة إلى خمسة أضعاف للدول الأعضاء منخفضة الدخل دون فائدة.

فيما أعلن صندوق النقد الدولي أن المديرة التنفيذية الحالية كريستالينا جورجيفا هي المرشحة الوحيدة للمنصب الذي سيبدأ فترته الجديدة في أكتوبر المقبل. وأكد الصندوق أنه أغلقت فترة تقديم الترشيحات لمنصب المدير العام القادم يوم الأربعاء 3 أبريل 2024 وتم ترشيح مرشح واحد، المدير العام الحالي لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا.

وأدلى منسقا شؤون المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أفونسو بيفيلاكوا وعبد الله بن زرعة بالبيان التالي: إنه فى ضوء انتهاء مدة تقديم الترشيحات لمنصب المدير العام المقبل وكانت كريستالينا جورجييفا، المدير العام الحالي، هي المرشح الوحيد؛ فأن المجلس التنفيذي سيبدأ إجراءاته في هذا الصدد وفقا للعملية الموضحة في القرار الصادر في 13 مارس 2024، بما في ذلك عقد اجتماعات بين جورجييفا والمديرين التنفيذيين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *