مديرو الصناديق الكولومبية يتطلعون لزيادة الرسوم بقيمة 750 مليون دولار

صناديق - وكالات

نجح المشرعون الكولومبيون، في إضافة بندا إلى مشروع قانون المعاشات التقاعدية في الكونجرس، من شأنه أن يسمح لمديري الصناديق بجمع مبلغ إضافي يقدر بـ 750 مليون دولار أمريكي في رسوم الإدارة؛ بحسب ما نقلته الصحيفة «THE BUSINESS TIMES» .

ووافق مجلس الشيوخ على اقتراح هذا الأسبوع يسمح لصناديق التقاعد الخاصة بفرض ما يصل إلى 0.7 % على الأصول الخاضعة للإدارة، بالإضافة إلى الرسوم التي تفرضها مقدما.

كان لدى ما يسمى بصناديق التقاعد الإلزامية، التي يغطيها التغيير 405 تريليون بيزو (الدولار يساوي 3919 بيزو) تحت الإدارة، و19 مليون عميل في نهاية عام 2023. وفي الوقت الحالي، تفرض هذه الصناديق رسومًا مقدمًا ولكن لا توجد ضريبة إدارية سنوية.

ولم يحدد النص الفترة التي سيتم فيها فرض الرسوم الجديدة، على الرغم من أن تكاليف إدارة الصندوق يتم تحديدها بشكل تقليدي على أساس سنوي.

وردا على أسئلة مكتوبة، قال السيناتور جوستافو أدولفو مورينو من حزب «إن مارشا – En Marcha» السياسي، الذي اقترح التغيير، إنه يريد من الكونجرس أن يحدد تكاليف الإدارة وليس الحكومة.

كما شارك نص اقتراحه الذي يقول إن التغييرات ستسمح للصناديق الخاصة بالبقاء قابلة للاستمرار من الناحية المالية، حيث أن مشروع قانون الحكومة يخفض مدخرات التقاعد الخاصة عن طريق نقل المزيد من العمال إلى النظام العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *