21.6 مليون ريال أرباح صندوق الرياض ريت خلال 2023

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الرياض المالية، عن إتاحة التقرير السنوي لصندوق الرياض ريت المتضمن القوائم المالية المراجعة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، محققًا صافي ربح  21.6 مليون ريال،  فيما بلغ إجمالي المصاريف والأتعاب 200.2 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها عبر تداول، إن عدد الوحدات القائمة في نهاية السنة 171.7 مليون وحدة، كما بلغ صافي قيمة الوحدة .11.01 ريال.، فيما بلغ العائد للفترة 2.93%.

حقق الصندوق إجمالي إيرادات لعام 2023 بلغت حوالي 258 مليون ريال،  بمعدل نمو بلغ حوالي 23% عن إجمالي إيرادات العام السابق.

وقالت الشركة يعود ذلك النمو بشكل رئيسي لارتفاع الدخل من محفظة الضيافة حيث حققت محفظة الضيافة صافي دخل بلغ 52.2 مليون ريال، بزيادة بلغت 147% عن العام الماضي.

يأتي ذلك نتيجة للزيادة الكبيرة في عدد زوار المملكة ومدينة الرياض على وجه التحديد والذي انعكس إيجابا على معدلات إشغال الفنادق في المملكة.

وبحسب الشركة يعزى الانخفاض في صافي الأرباح بشكل رئيسي للارتفاع الكبير في مصاريف التمويل نظرا لارتفاع معدلات أسعار الفائدة عالمياً بالإضافة لانخفاض التوزيعات المستلمة من استثمارات خارجية.

وتوقعت أن يساهم نمو محفظة الضيافة، من خلال افتتاح فندق الفرسان هيلتون في الرياض، في تعزيز الأداء المالي للصندوق للفترة المقبلة بالإضافة إلى الارتفاع الملموس في أصول المحفظة حاليا.

كما توقعت أن تساهم مبادرات مدير الصندوق من خلال رفع الكفاءة التشغيلية للأصول الحالية وخفض الهامش الثابت للتمويل في خفض التكاليف في الفترة المقبلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *