صندوق أبوظبي السيادي يعين بنوكاً لطرح أسهم الاتحاد للطيران

صناديق - وكالات

اختار صندوق أبوظبي السيادي « القابضة ADQ »،  مستشارين من بينهم «سيتي جروب»، و«إتش إس بي سي هولدينغز»، وبنك أبوظبي الأول، للعمل على الطرح العام الأولي المحتمل لشركة الاتحاد للطيران، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وكشف مسؤولين لوكالة بلومبرج، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية المعلومات، أن شركة «روثتشيلد آند كو» تقوم بدور المستشار المالي المستقل للصندوق السيادي الواقع في أبوظبي، مضيفين أن « القابضة ADQ »،  قد تضيف المزيد من البنوك في وقت لاحق.

انخرط الصندوق سابقاً في دراسة خيار الإدراج المباشر لشركة الاتحاد للطيران، بدلاً من إجراء طرح عام أولي تقليدي.

ونشرت بلومبرج سابقًا أن بيع الأسهم سيجعلها أول شركة طيران خليجية كبرى تُتداول أسهمها في سوق المال، وقد يحدث ذلك في وقت أقربه العام الحالي. وتجدر الإشارة إلى أن القائمة النهائية للمستشارين قد تشهد تغييرات. وألمحت المصادر إلى أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن توقيت البيع.

وتعمل شركة الطيران على الاستعداد للاكتتاب العام عندما يقرر المساهم أن الوقت مناسب، حسبما قال الرئيس التنفيذي لـ «الاتحاد للطيران»، أنتونوالدو نيفيس، في مقابلة مع سي إن بي سي الأسبوع الحالي. ولم يقدم نيفيس أي تفاصيل أو تأكيد بشأن الاكتتاب العام المحتمل، قائلاً إن القرار يخص « القابضة ADQ ».

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *