محافظ PIF من «ميامي» : سنتوجه إلى أسواق أمريكا اللاتينية والبرازيل بخطط طموحة

صناديق - الرياض

كشف محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، أن الصندوق يهدف لتحقيق عائد لا يقل عن 7.5 % على الاستثمارات داخل المملكة؛ مشيرا إلى خطط للتوجه إلى أسواق أمريكا اللاتينية، والسوق البرازيلي بخطط طموحة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الرميان، في قمة الأولوية بنسختها الثانية في مدينة ميامي الأميركية، تحت عنوان «على حافة حدود جديدة»، التي تقيمها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار «FII»: أن 70% من استثمارات صندوق الاستثمارات العامة ستركز على السوق المحلية في السعودية.

وأكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة، أن التركيز الآن ينصبّ على المشاريع العملاقة في السعودية؛ متابعًا: لدينا اهتمام بالهيدروجين الأزرق والأخضر والطاقة الشمسية.. إننا ننتج الطاقة الشمسية بأقل من سنتين لكل كيلوواطساعة وهي من الأقل كلفة عالمياً.

وأردف الرميان قائلا: الذكاء الاصطناعي سيساهم في 14%من النمو بالاقتصاد العالمي.. أثر الذكاء الاصطناعي على الاقتصاد سيكون عظيماً عند اكتمال التشريعات.

وانطلقت، اليوم الخميس، قمة الأولوية في نسختها الثانية في مدينة ميامي الأميركية، ويستهدف جدول أعمال مؤتمر القمة، الذي سيستمر ليومين؛ تقديم منصة محورية عالمية للقادة والمستثمرين والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال، إضافة إلى أعضاء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار للحوار ومناقشة عدد من المواضيع على رأسها التقنيات الحديثة في مجالات الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *